Deprecated: Optional parameter $meta_key declared before required parameter $meta_value is implicitly treated as a required parameter in /var/www/vhosts/crcica.com/silly-nash.92-205-128-204.plesk.page/sharmelsheikh/wp-content/plugins/codestar-framework/functions/fallback.php on line 31
الأستاذ/ حازم رزقانة – Sharm El Sheikh VIII Conference

الأستاذ/ حازم رزقانة

حازم رزقانة هو الشريك المؤسس في رزقانة وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية ، تتركز مجالات العمل لحازم رزقانة في التقاضي والتحكيم، والمجال المصرفي والمالي، والقانون المدني والتجاري والخاص، وتمويل الطائرات، وعمليات الاندماج والاستحواذ، والأوراق المالية، والعلامات التجارية وبراءات الاختراع. بالإضافة إلى مساعدته لبعض الشركات متعددة الجنسيات الكبيرة في إبرام معاملات عالية القيمة، فقد تم دعوته للمساعدة في صياغة ومراجعة قانون الأعمال المصرفية الجديد وقواعد الاستحواذ بموجب قانون سوق رأس المال وقانون الوساطة وتعديلات قانون المنافسة.
شارك حازم كعضو في العديد من هيئات تسوية المنازعات، كما شارك كمحام في عدد من التحكيمات الحرة أمام غرفة التجارة الدولية ومركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي. ساعد في التحكيم أمام اتحاد السكر في لندن، وشارك في تحكيمات نيابة عن مصر أمام المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار بمدينة باريس. كما شارك كمحكماً ومحكماً مرجحاً في عدد من التحكيمات المحلية والدولية بموجب قواعد مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي وغرفة التجارة الدولية والأونيسترال.
قبل تأسيس شركة رزقانة وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية، فقد قضى حازم 28 عامًا في شركة محاماة دولية، وقضى عدة أعوام كمستشار قانوني لاثنين من أكبر البنوك في السوق المصرية. عمل حازم لدى شركة محاماة دولية بالرياض لمدة ثلاثة أعوام. ترأس حازم أقسام تسوية المنازعات، والطيران والملكية الفكرية، وشارك في الممارسة المالية والمصرفية الخاصة بمكتب الشركة في القاهرة.
يمتلك حازم أكثر من ثلاثة عقود من الخبرة، وقد كان المحام الرئيسي في الصفقات التي شارك فيها.
يمتلك حازم خبرة كبيرة في مجال تقديم الاستشارات القانونية وتمثيل الدول والبنوك والشركات في المنازعات التجارية الدولية ومنازعات الاستثمار وذلك في عدة مجالات تشمل، على سبيل المثال، الإنشاءات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والنفط والغاز، وإدارة النفايات، والمناقصات، سوق رأس المال. علاوة على ذلك، فقد مثل حازم عدة موكلين في دعاوى بطلان وتنفيذ قرارات التحكيم رفيعة المستوى. ويعتبر حازم كذلك محكمًا معترفًا به من قبل وزارة العدل المصرية.